The Single Best Strategy To Use For زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



الشعور بالتوتر يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر الذي يُسمى هرمون الكورتيزول، حيث يفتح هذا الهرمون الشهية، ويزيد تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحراية، لذلك من المهم التخلص من التوتر، ومحاولة تقليل الإجهاد الناتج عن ضغوطات ومتاعب وأعباء الحياة.

عدم التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب التي قد تكون سبب زيادة الوزن المفاجئ، إلا بعد استشارته، حيث أن في كثير من الحالات، يقوم الطبيب بتغيير الدواء لآخر قد لا يكون له نفس الآثار الجانبية.

ولن تحافظ على نفس الوزن مثلما كنت تفعل سابقًا، لذا من الضروري تغيير عادات الأكل لتتناسب مع طبيعة العمر وممارسة تمارين زيادة كتلة العضلات والجسم.

الأقسام الرئيسية نصائح وإرشادات أمراض مزمنة الصحة النفسية الصحة الجنسية تجميل وتخسيس عيادة الأسنان عيادة العيون تحقيقات وحوارات مطبخك الصحى الأمومة والطفل الأمومة والطفل مراحل الحمل الأطفال حديثي الولادة مراحل تطور الجنين صحة طفلك خطواتك نحو الأمومة حاسبة فترة الإباضة والخصوبة حاسبة الحمل والولادة جميع الحاسبات حاسبة مؤشر كتلة الجسم حاسبة السعرات الحرارية حاسبة الحمل والولادة مراحل تطور الجنين حاسبة فترة الإباضة والخصوبة حاسبة خطر الإصابة بالسكري إختبار قياس النظر أخبار خدعوك فقالوا أخبار صحة مالتيميديا صور وفيديوهات انفوجراف الموسوعات موسوعة الأدوية إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك أكثر الكلمات انتشاراً

تناول الخضروات: لا تعد الخضروات أحد الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن، ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة بسوء التغذية.

لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

النشاط البدني المتكرر: يمكن للأشخاص الرياضيين، أو الذين يكون مستوى نشاطهم البدني مرتفعاً، مثل العدائين؛ أن يحرقوا كميّاتٍ كبيرةً من السعرات الحرارية، ممّا يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم.[٢]

تناول الشوربات والمشروبات العالية بالسعرات الحرارية والبروتينات في حال عدم الرغبة بتناول الأطعمة الصلبة.

ومن المشاكل الصحية التي يمكن للنحافة أن تُسبّبها: هشاشة العظام، والإصابة بالأمراض بشكلٍ متكرر، وفقر الدم، ومشاكل في الأسنان والشعر والأظافر، وبطء عملية النموّ أو تعطيلها لدى الأشخاص صغار السن، وغيرها من المشاكل الصحية.[٢]

ويخزن جسمك هذه السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة على هيئة دهون.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

لعمل الخليط، يجب تسخين كوب من الحليب على النار، ثم نضيف التمر والعسل الأبيض ونتركه يسخن. ثم يجب تناوله على العشاء قبل النوم كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الموز مع الحليب مفيد أيضًا لزيادة الوزن. اطلع على: أكلات لزيادة الوزن نتيجتها سريعة وغير مكلفة

يعتبر الحليب وجبة متكاملة لزيادة الوزن بطريقة صحية، حيث يحتوي الحليب على مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المهمة لصحة العظام، مثل الكالسيوم.

قد يتضمن هذا مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع تعرّف على المزيد مستوى الكوليستيرول وأمراض الكبد وانقطاع النفس النومي وبعض أنواع السرطان.

Report this wiki page